العودة   منتديات مخابئ > >


عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


زيادة فرص الحمل بتوأم

عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

يتساءل الكثير من الناس هل في وسعهم إنجاب توأم ، و في حين أنه لم تثبت أسباب علمية مؤكدة إلا أن هناك بعض العوامل التي قد تزيد من فرص حدوث حمل بتوأم ، و...



يتساءل الكثير من الناس هل في وسعهم إنجاب توأم ، و في حين أنه لم تثبت أسباب علمية مؤكدة إلا أن هناك بعض العوامل التي قد تزيد من فرص حدوث حمل بتوأم ، و التي تعتبر شائعة بين من حملن بتوأم ، و اليوم سنتحدث مع حضراتكم عن الأسباب الشائعة لحدوث حمل بتوأم .

أسباب شائعة لحمل التوأم :

التاريخ العائلي : إذا حدث في عائلتك حمل التوأم ستزداد نسبة حملك في توأم ، إذا كان لديك أم ، أخ ، أخت ، عم أو إبن عم حدث معهم حمل توأم قد يحدث معك ، فأحيانا التوأمة تكون وراثية ، و إذا كانت والدتك أو جدتك أنجبوا توأم قد تكوني ورثتي جين hyperovulation و تزداد فرص الحمل بتوأم أيضا .

إكتساب الوزن : فهناك دراسة نشرت من قبل الكلية الأمريكية لأمراض النساء و الولادة تربط بين إرتفاع معدلات المواليد المتعددة مع إرتفاع معدلات السمنة ، و وجدت الأبحاث أن الأمهات مع BMI (مؤشر كتلة الجسم) من 30 أو أعلى كانوا أكثر إحتمالا لإنجاب التوائم ، و هذه الإحصائية تنطبق على أخوي (ثنائي الزيجوت) التوائم فقط ، و أظهر البحث أيضا أن النساء من فوق الطول المتوسط الطول أيضا أكثر عرضة لحمل التوأم .

السن : من المرجح أن التوائم تحدث مع السيدات الأكبر أكثر من نظرائهم الأصغر سنا ، و يعتقد أن الجسم يسرع التبويض مثل الساعة البيولوجية تبدأ في الدق أسرع ، و ما يقرب من عشرين في المئة من الأمهات اللواتي يلدن فوق سن ال 45 يكون هناك تعدد في حملهم ، و مع ذلك فإن المخاطر تزداد أيضا ، الأمهات الأكبر سنا لديها أعلى معدل للإجهاض و أكثر إحتمالا للتعرض لمشاكل مثل سكري الحمل أثناء الحمل ، بالإضافة إلى ذلك أطفالهن تكون أكثر عرضة لخطر أعلى لشذوذ الكروموسومات .

إذا كان لديك المزيد من التوائم : إذا حملتي بتوأم قبل ذلك ، فستزداد فرصة حملك بتوأم مرة أخرى ، فبعض التقديرات تشير إلى أن أمهات التوائم هي أربع مرات أكثر عرضة لإنجاب التوائم مرة أخرى من إمرأة أخرى لم تحمل بتوأم .

النظام الغذائي : و خاصة منتجات الألبان ، ليس هناك ما هو مأكد تماما ، و لكن قبيلة اليوروبا في غرب أفريقيا لديها أعلى معدل للتوأمة في العالم ، و خلصت الدراسة إلى أن النظام الغذائي للأم كان السبب ، و الذي يجري عاليا في الكسافا ، و هو نوع من البطاطا الحلوة ، و يعتقد أن قشور منها تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب hyperovulation ، و بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة أجريت عام 2006 أن النساء اللائي يتناولن منتجات الألبان هن خمس مرات أكثر عرضة لإنجاب التوائم .


طلب المساعدة في الخصوبة : التكنولوجيا الإنجابية قد زادت بشكل كبير من معدل الولادات المتعددة ، و الأدوية التي تعزز التبويض يمكن أن تؤدي إلى الحمل المتعدد ، و لكن يمكن أيضا أن تكون هناك مضاعفات تنجم عن الإخصاب خارج الجسم ، و لكن يجب فقط طلب المساعدة من الخصوبة عند الضرورة .

إذا كان لديك عائلة كبيرة : إذا كان لديك مزيد من الأطفال ، على الأرجح قد تنجبين توأم ، لا أحد يعرف الحد السحري الذي يتسبب في الحمل المتعدد ، لذلك سيكون لديك فقط الحفاظ على المحاولة حتى يحدث ذلك .

أثناء الرضاعة الطبيعية : معظم الناس يعتقدون أنه لا يمكنك الحصول على الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية ، و مع ذلك الكثير من الأمهات من التوائم يختلفون مع هذه الفكرة ، و قد دعمت بعض البحوث النظرية القائلة بأن فرصة التوائم تزداد إذا كانت المرأة تحمل أثناء الرضاعة الطبيعية ، على سبيل المثال ، يدعي الدكتور غاري ستينمان أن النساء اللاتي يحملن أثناء الرضاعة الطبيعية يكن تسع مرات أكثر عرضة لحدوث الحمل بتوأم أكثر من النساء الذين لا يحملون مع الرضاعة الطبيعية .

الحمل مع حبوب منع الحمل : عادة ما يعتقد أن حبوب منع الحمل تكون فعالة بنسبة 99.9 في المئة في منع الحمل ، مع ذلك النتائج .01 في المئة يحدث حمل بتوأم مع عدم الإنتظام في أخذ الحبوب ، في حالات أخرى هذا المزيج الهرموني من نوع ببساطة لا يوفر تغطية كافية لمنع التبويض تماما ، في كلتا الحالتين تزداد فرصة الحمل بتوأم .

النصيب فقط : لا شئ مؤكد بالضبط حول ما يسبب تقسيم البويضة بعد الحمل ، و إنتاج التوائم ، و في بعض الأحيان لا يحدث أي سبب واضح لحمل التوأم سوى النصيب .




الكلمات الدلالية (Tags)
الحلم, بتوأم, زيادة, فرش
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توقعات حظك اليوم الاثنين برج الحمل بتاريخ 18-5-2015 anoXmous حظك اليوم 2018 - الأبراج اليومية - ابراج 2018 0 2015-05-17 03:42 AM
تفسير رؤية اعضاء الانسان , تفسير الاحلام , الحلم بأعضاء بشرية anoXmous تفسير الأحلام - منتدى تفسير الاحلام والرؤى 0 2015-05-16 01:44 AM
توقعات حظك اليوم السبت برج الحمل بتاريخ 16-5-2015 anoXmous حظك اليوم 2018 - الأبراج اليومية - ابراج 2018 0 2015-05-15 04:53 PM
توقعات حظك اليوم الاثنين برج الحمل بتاريخ 11-5-2015 anoXmous حظك اليوم 2018 - الأبراج اليومية - ابراج 2018 0 2015-05-11 02:15 AM
توقعات حظك اليوم الاربعاء برج الحمل بتاريخ 6-5-2015 anoXmous حظك اليوم 2018 - الأبراج اليومية - ابراج 2018 0 2015-05-06 01:39 AM


الساعة الآن 07:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين