العودة   منتديات مخابئ > >


عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


طرق اطالة عمر مستحضرات التجميل

عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

ازائ تحافظي علي مستحضرات تجميلك في حين يعتبر البعض إستخدام أحمر شفاه و ظلال عيون و لون طلاء أظافر و مسكرة و كريم أساس واحد يعد جنون ، إلا أن هذا...



ازائ تحافظي علي مستحضرات تجميلك
في حين يعتبر البعض إستخدام أحمر شفاه و ظلال عيون و لون طلاء أظافر و مسكرة و كريم أساس واحد يعد جنون ، إلا أن هذا بالفعل هو الأصح ، فبمجرد فتح و بدء إستخدام المكياج ، تبدأي بخفض حياة المنتج بسبب إمكانية جذب الجراثيم و البكتيريا ، مما يقصر عمر الماكياج الخاص بكي ، و فيما يلي ستجدي مجموعة من النصائح لمساعدتك على إطالة عمر مستحضراتك التجميلية .

طرق لاطالة عمر مستحضرات التجميل :

التخزين المناسب : فيجب تخزين مكياجك في مكان بارد و جاف ، و ليس في الحمام حيث يمكن أن تصبح الغرفة حارة أو رطبة من الإستحمام ، و لا تخزني المنتجات حيث تتعرض لأشعة الشمس و الحرارة المفرطة أو الرطوبة ، و يمكنك أيضا تخزين المستحضرات السائلة ، المرطبات ، أحمر الشفاه في الثلاجة .

تجنب التلوث عن طريق : إستخدمي فرشاة أو ملعقة معدنية لمنتجات الوجه لتجنب التلوث ، و ضعي الماكياج مع فرش الإسفنج بدلا من يدك ، و حاولي مسح فرش الإسفنج و شطفها بعد كل إستخدام ، و إذا كنتي تفضلي إستخدام أطراف أصابعك (فبعض المنتجات تكون أفضل بهذه الطريقة) تأكدي من أن يديك نظيفة ،

إستخدمي مع المسكرة فرشاة للإستخدام الواحد ، و قومي ببري أقلام (الشفة و العين و الحاجب) قبل كل إستخدام .

ضعي الماكياج مع فرشاة نظيفة كلما أمكن ذلك ، و إمسحيها بعد كل إستعمال لتجنب التلوث ، عند إستخدام أحمر الخدود البرونزي أو ظلال العيون ، إمسحي الفرشاة قبل أن تنخفض مرة أخرى في المنتج .

إستخدمي خدعة يستخدمها خبيري التجميل في ماكياج الفنانين الذين يعملون مع العديد من العملاء ، و هي أخذ أنبوب أحمر الشفاه و فركه في الكحول لمدة 15 – 30 ثانية ، ثم مسح الطبقة العليا من أحمر الشفاه به .

يمكنك أيضا ترك أحمر الشفاه في الثلاجة في الليل لقتل البكتيريا و الفيروسات ، و تخزين أحمر الشفاه في الثلاجة أيضا يساعد على البقاء طازج لفترة أطول ، و خصوصا عندما يكون الجو حارا و رطبا .

إستخدمي فرش للإستخدام الواحد لملمع الشفاة ، و ملاعق معدنية لمنتجات الكريم .

إذا كنتي تستخدمي منتجات متعددة الأغراض إستخدمي أدوات تطبيق مختلفة أو مسح سطح المنتج قبل أن ينتقل إلى مناطق مختلفة من الوجه .

سوف يستمر كريم الأساس لفترة أطول إذا كنتي تطبيقه مع إسفنجة بدلا أصابعك ، و إذا كنتي تستخدمي أصابعك ، تأكدي من أن تكون نظيفة ، و لكن ربما يجب عليك تغييره بعد 2-3 أشهر إذا كانت رائحته سيئة ، يفتقد الإتساق ، يوجد مياه على الرأس ، تغير لونه .

إذا قمت بتطبيق أحمر خدود على كريم أساس سائل و كريمات للوجه ، فإن الزيوت ستتشبث بالشعيرات و تنقل إلى أحمر الخدود ، فقط تأكدي من جفاف المرطبات لبضع دقائق قبل وضع أحمر الخدود ، و تطهير فرشاة أحمر الخدود على أساس منتظم .

تطهير أدوات الماكياج كل ثلاثة أسابيع بإستخدام أسلوب الكحول و التجميد ، و للتخلص من الطبقة العليا للمستحضر .

تذكري أن تظل أدوات الماكياج نظيفة كما يلي :

الإسفنجات :
بعد أن تصبح الإسفنج قديمة جدا ، فإنها يمكن أن تبدأ في إستيعاب الكثير من الماكياج ، كما أنها يمكن أن تعقد البكتيريا ، و لذلك يفضل إستخدام الإسفنجة التي يمكن غسلها ، و القيام بغسلها مرة واحدة في الأسبوع ، و تغييرها بعد شهر .

إستخدام شامبو معتدل و عمل رغوة صابون في الإسفنجة مع أطراف أصابعك مرة واحدة في الأسبوع ، ثم إشطفيها جيدا للتخلص من كل الصابون من الإسفنج ، و تخلصي أيضا من أي مياه زائدة ، و تركها في الهواء الجاف .

الفرش :
إرم الفرشاة إذا الشعيرات بدأت في التساقط ، و بعد كل إستخدام إمسحي بمنشفة ورقية و القيام بتنظيف شامل ، و يفضل مرة واحدة في الأسبوع إذا كنت ترتدي ماكياج يوميا أو كل أسبوعين على الأقل ، إستخدمي شامبو الشعر اللطيف ، الصابون المضاد للبكتيريا أو فرشاة تنظيف .

إستخدمي الماء الدافئ لشطف الشعر الخشن و بزاوية بحيث كنت لا تخرب الفرشاة عن طريق الحصول على المياه داخل المقبض .

ضعي كمية صغيرة من الشامبو الخفيف أو غيرها من منتجات التنظيف ، و إتبعي نفس طريقة تنظيف الإسفنجات .

و التخزين يكون مستقيم في وعاء زجاجي إلى الهواء خارج و مع مساحة كافية للشعيرات .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين