العودة   منتديات مخابئ > >


عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


ترهلات الجلد - نصائح وطرق علاج ترهلات الجلد

عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

يتعرض جلد المرأة بعد فقدان الوزن لتمدد الجلد وترهله خاصة بعد فقدان كم كبير من الكيلوات ، مما ينقص من سعادتها بعد نجاحها في نظام التخسيس لفترات طويلة...



يتعرض جلد المرأة بعد فقدان الوزن لتمدد الجلد وترهله خاصة بعد فقدان كم كبير من الكيلوات ، مما ينقص من سعادتها بعد نجاحها في نظام التخسيس لفترات طويلة ، وقد ينصح البعض للاتجاه لجراحات الشد ، أو الحقن الموضعي للتخلص من الترهلات المزعجه ، ولكن قد تكون هذه الطرق مكلفة للكثيرين لذا ينصح خبراء الجلد والتجميل اتباع بعض الخطوات البسيطة للتخلص من الترهلات والحصول على جلد مشدود .

اتباع نظام تخسيس بطيء : فقدان عدد كبير من الكيلوجرامات في فترة قصيرة يظهر ترهلات الجلد وارتخاء العضلات بشكل ملحوظ ، على عكس خسارة الوزن البطيئة تمنع تمدد الجلد وارتخاء العضلات ، لذا لا تفرح بنقصان سريع في الوزن واتباع النظام الصحي في خسارة الوزن .

ممارسة الرياضة : يتبع كثيون انظمة تخسيس لفترات طويلة ولا يحصلون على النتيجة المرجوة من التخسيس وجمال الجسم ، إذ أن فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة يعمل على ظهور الترهلات الجلدية المقلقة ، إذ أن نجاح النظام الغذائي المتبع في خسارة الوزن يجب أن يتلازم مع ممارسة الرياضة أو المشس لشد الجلد الذي يقفد كميات من الدهون .


شرب كميات كبيرة من الماء : الماء عنصر أساسي لترطيب خلاياه ، والبشرة عضو من أعضاء الجسم التي تحتاج لكم من الماء دائما لترطيب خلاياه ، والحفاظ على مرونة الجلد ، بالإضافة لدور الماء الحارق للدهون ، وتنظيف الخلايا من السموم ، لذا يجب شرب كميات وفيرة طوال النهار مما يساعد في القضاء على ترهلات الجلد .

التغذية الصحيحة : من الخطاء الشائعة حرمان الجسم من الطعام بغرض فقدان الوزن ، والذي من شأنه اضعاف الجسم ، وترهل الجلد وجفاف البشرة ، لذا ينصح خبراء التغذي والتخسيس اتباع نظام تخسيس صحي غني بالأغذية المفيدة للجسم والتي تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية اللازمة له ، مثل البروتين ، والخضار والفاكهة ، والنشويات ، والأطعمة الغنية بالكولاجين والإبلاستين مثل الجبن ، والحليب ، والفاصوليا ، واللحوم .

استخدام المقشرات الطبيعية للبشرة : تحتوي كثير من الحبوب على معادن هامة لصحة الجلد ، وزيادة تدفق الدم في خلايا الجلد ، والتي يمكن استخدامها للتخلص من طبقات الجلد الميتة وتجديد الخلايا ، ومن أشهرها الشوفان الغني بمضادات الأكسدة والمعادن الهامة للجلد ، الذي يمكن خلطه بالعسل الأبيض واستخدامه لتقشير الجسم .

تناول الخضروات والفاكهة بكثرة : من المعروف أن الخضروات والفاكهة غنية بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات المفيدة للجسم ، وللبشرة مثل فيتامينات أ ، والبيتاكاروتين ، سي ، وكلها تقوم بتغذية البشرة وتجديد الخلايا التالفة ، لذا يمكن اعتماد ثلاث حصص يومية من الخضار والفاكهة لمكافحة ترهلات الجلد .

المساج بالزيوت الطبيعية : يساعد المساج بشكل كبير على تحسين الجلد وشد ترهلاته ، إذ يعمل على زيادة تدفق الدم في خلايا البشرة ، لذا يمكن القيام بالمساج باستخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تفيد البشرة مثل زيت اللوز ، وزيت الزيتون ، وزيت جوز الهند ، وكلها زيوت مغذية للبشرة وغنية بفيتامين أ الذي يعمل على زيادة نضارة الجلد .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين