العودة   منتديات مخابئ > >


أخبار التعليم أخبار متعلقة بالتعليم بكافة مراحلة : الابتدائي والاعدادي والثانوي واخبار النتائج


كيف تسجل في الجامعه السعودية الإلكترونية

أخبار التعليم

تعد الجامعة السعودية الالكترونية بوابة قبول وتظل من أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية حيث يرغب الكثير من الطلاب في الالتحاق بها سواء كانت...



تعد الجامعة السعودية الالكترونية بوابة قبول وتظل من أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية حيث يرغب الكثير من الطلاب في الالتحاق بها سواء كانت درجة البكالوريوس أو الماجستير خاصة لمن هم فوق سن الالتحاق بالجامعة. بمعنى آخر أوضحت الجامعة آلية التسجيل والتسجيل من خلال الموقع الرسمي ومحتوى متابعة هذا المقال ، وسنتعرف على أهم المعلومات عن الجامعة وطريقة التسجيل والتخصصات المتاحة في الجامعة.

الجامعة السعودية الإلكترونية

في العاشر من أكتوبر عام 1432 ، وافق الملك عبد الله آل سعود ، ولي أمر الحرمين – رحمه الله ، أو لرحمه الله – على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية (إنجليزي: الجامعة الإلكترونية السعودية) ، وهي مؤسسة تعليمية تأسست لتقديم يد العون لجميع الأطفال المجندين في المملكة العربية السعودية على أساس التعليم العالي وفرص التعليم الجماعي مدى الحياة. وهذا بالطبع يحكمه مجلس التعليم العالي إحدى الجامعات السعودية الحكومية ، وتعتبر حجر الأساس لمنظومة المؤسسات التعليمية في المملكة.
الكليات المتوفرة في الجامعة السعودية الإلكترونية

تأسست الجامعة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، ووسعت افتتاح مركزها التعليمي وفق الخطة التي وضعتها الجامعة للتوسع والتطوير ، وذكرت أن هدفها الأساسي هو الحصول على برامجها الدراسية الداخلية والخارجية والشهادات الأكاديمية الصادرة. شهادة لتحسين جودة ومستوى المدرسة. ومع ذلك ، فإن خريجيها مجهزون بنظام تعليمي جديد ، وهو تعليم هجين يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم النظامي ، ويستند هذا التعليم إلى الحضور المباشر بين المعلمين والمتعلمين ، وتضم الجامعة مجموعة من الجامعة الخاضعة.

كلية العلوم الصحية.
كلية الحاسبات والمعلومات.
كلية العلوم والدراسات النظرية.
كلية العلوم المالية والإدارية

الجدير بالذكر أن التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1442 يمنح درجة البكالوريوس بخلاف درجة الدراسات العليا ، ويحرص على تقديم العديد من الدورات والدورات التدريبية لتعزيز مفهوم التعلم المستمر مدى الحياة.
خطوات التسجيل في الجامعة

الدخول على بوابة القبول بالجامعة السعودية الالكترونية “من هنا” على الصفحة الرئيسية لبوابة القبول ، سيكون هناك عدة خيارات لعملية التسجيل والقبول.
عندما تريد تقديم طلب تسجيل جديد ، يرجى النقر فوق (الطب الجديد).
انقر فوق أي رمز عندما تريد مطابقة الملفات أو تحميل الملفات ومعرفة كيفية الدفع.
ثم تحقق من طلب القبول بالجامعة من خلال أيقونة (نتيجة القبول) الموجودة على البوابة.

شروط القبول في الجامعه

الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بغض النظر عن سنة الحصول عليها. يتم قبول الطلاب كدورات دراسية للأدب في مسار التعليم الأدبي ، ويتم قبول الطلاب كمقررات بحث علمي في مسار تعليم العلوم.
التطبيق متاح للجميع لاستخدامه وإجراء مقارنات لاختيار عدد الأشخاص المسموح لهم بالدراسة في الجامعة كل عام بناءً على نسبة كل طالب في المدرسة الثانوية واختبار القدرة (إن وجد)

في ملخص مقالنا اليوم ، وبعد أن قمنا بمراجعة مشتركة لأهم المعلومات المتعلقة بالجامعة السعودية الإلكترونية ، قم بالدخول والتسجيل في موقع البوابة 1442 ، وتجدر الإشارة إلى أن بوابة التسجيل بالجامعة تفتح فقط خلال فترة زمنية محددة من كل عام. حيث أن التسجيل غير متوفر طوال العام.





الكلمات الدلالية (Tags)
الجامعه, السعودية, الإلكترونية, تسجل, في, كيف
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمازون السعودية تطلق عضوية برايم المدفوعة Amazon Prime للحصول على مزايا استثنائية anoXmous المنتدى العام للمواضيع العامة 0 2021-01-26 09:05 AM
تردد قناة السعودية الرياضية الجديدة 2021 على النايل سات تردد ksa sports hd anoXmous منتدى الفضائيات والستالايت - ترددات النايل سات 2021 0 2021-01-17 07:56 AM
اسعار اللاب توب في السعودية Laptop prices saudi anoXmous متجر مخابئ - وظائف خالية 2021 - عروض يومية 3 2021-03-24 05:11 PM
اسعار سيارات جيب شيروكي في السعودية Jeep Cherokee 2021 anoXmous سيارات 2021 - عربيات 2021 - احدث السيارات 4 2021-03-24 12:54 AM
موقع وزارة العمل السعودية الالكتروني DeathStroke المنتدى العام للمواضيع العامة 1 2021-03-24 12:08 AM


الساعة الآن 12:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd