العودة   منتديات مخابئ > >


منتدى المواضيع الإسلامية العامة مخصص للمواضيع الإسلامية العامة التى لا تختص بالصوتيات والمرئيات الإسلامية


دعاء المطر.. أفضل الأدعية المكتوبة وقت تساقط الأمطار "الّلهم اسقينا غيثاً"

منتدى المواضيع الإسلامية العامة

تصدر على مؤشرات بحث جوجل اليوم في كل من "مصر" و"السعودية" ترند بعنوان "دعاء المطر"، وجاء هذا الترند بعد أن شهدت البلدان موجة من الطقس السيئ وسقوط...



تصدر على مؤشرات بحث جوجل اليوم في كل من "مصر" و"السعودية" ترند بعنوان "دعاء المطر"، وجاء هذا الترند بعد أن شهدت البلدان موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة، ورعد وبرق.


دعاء المطر

هناك العديد من أدعية المطر التي وردت على لسان رسول الله سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، والتي من المستحب دعاؤها أثناء نزول المطر بنية استجابة الدعاء.



أقرا أيضًا .. دعاء المطر.. أشهر 10 أدعية وردت عن الرسول عند نزول المطر


فضل دعاء المطر

يعدّ وقت نزول المطر من أوقات فضل الله عز وجل ورحمته على عباده، وفيه توسعةٌ عليهم بالخير، وكذلك مظنّةٌ لإجابة الدعاء، فقد جاء في حديث سهل بن سعد مرفوعًا أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم قال: "اثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر"، والمراد بالدعاء عند النداء؛ أي عند الأذان، أمّا تحت المطر فهو وقت نزول المطر وعند هطوله، فهذا الحديث ممّا يدلّ على أهميّة الدعاء في ذلك الوقت، كما يُستحبّ للمسلم عند نزول المطر أن يُعرّض نفسه له حتى يصيب بدنه بشيءٍ منه.


دعاء يقال عند نزول المطر

- اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها،
وأعوذ بك من شر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.


- اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.. اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت.

- سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته مُطرنا بفضل الله ورحمته.. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين.



موضوعات ذات صله .. أمطار غزيرة وتساقط جليد.. 25 صورة توضح حالة الطقس اليوم


دعاء المطر للميت

- اللهم اسقي قبر "اسم المتوفي" بالمطر اللهم أروي قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا يارب اجعلهم من المكرمين المُنعمين . اللهم أرحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورًا وضياء إلى يوم يبعثون. اللهم ارحمه وعوضه عن كل ألم أصابه بـ جنة عرضها السموات والأرض.

- اللهم كما أمطرت علينا من خيرك أمطر على قبور من رحلوا من سحائب
رحمتك.

- ربي بلل تربة من فارقونا بقطرات من خيرك.


دعاء السيول والمطر الغزير

- اللهم يا صريخ المستصرخين .. يا غياث المستغيثين .. يا كاشف السوء .. يا مجيب دعوة المضطرين .. يا أرحم الراحمين يا إله العالمين اللهم بك أنزلنا حاجتنا و أنت أعلم بها منها و أنت أرحم بنا من أنفسـنا .اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث .. يا مغيث أغثنا .

- اللهم ان عبادك في ارضك يا ربنا لا نملك لهم الا سؤالك و انت خير من يجيب .اللهم احرسهم بعينك التي لا تنام و اكنفهم بكنفك الذي لا يرام اللهم رحماك رحماك .. اللهم رحماك بالصغار الرضع و الشيوخ الركع و البهائم الرتع .

- اللهم لا تكلهم الى أنفسهم و لا الى غيرهم كلهم الى سعه رحمتك و حفظك يا كريم … يا أرحم الراحمين .. يا أرحم الراحمين .. يا أرحم الراحمين .. اللهم حفظهم من بين أيديهم و من خلفهم و من أمامهم و عن أيمانهم و عن شمائلهم و نعوذ بعظمتك الله أن يغتالوا من تحتهم .


دعاء المطر والرعد والبرق

- اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها،
وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به اللهم اسق عبادك، وبهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت.

- سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.





الكلمات الدلالية (Tags)
"الّلهم, أفضل, الأمطار, الأدعية, المطر.., المكتوبة, اسقينا, تساقط, دعاء, غيثاً", وقت
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء المطر مكتوب افضل 150 دعاء وقت نزول المطر اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا anoXmous منتدى المواضيع الإسلامية العامة 0 2021-01-18 07:54 AM
دعاء المطر الغزير.. وأكثر الأدعية استجابة anoXmous منتدى المواضيع الإسلامية العامة 0 2021-01-18 07:52 AM
دعاء المطر .. أبرز أدعية الرسول نزول المطر والرعد والبرق وأكثرها استجابة anoXmous منتدى المواضيع الإسلامية العامة 0 2021-01-18 07:51 AM
دعاء المطر .. تعرف على أفضل الأدعية وأكثرها استجابة anoXmous منتدى المواضيع الإسلامية العامة 0 2021-01-18 07:50 AM
جميع ادعية شهر رمضان من اول يوم لاخر يوم (30 دعاء) دعاء رمضان كل يوم كاملة anoXmous المنتدى العام للمواضيع العامة 1 2021-03-24 12:00 AM


الساعة الآن 12:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd