العودة   منتديات مخابئ > >


المنتدى العام للمواضيع العامة القضايا العامة التى تهدف إلى نشر الفائدة للجميع، المواضيع العامه يتم وضعها هنا


تربية الحمام في البيت فوق السطوح وفى اى مكان فى المنزل

المنتدى العام للمواضيع العامة

دراسة جدوى لتربية الحمام فوق سطوح المنزل . مشروع تربية الحمام من انجح المشاريع التى تدر رأس مال قوى على صاحبها فى حالة إنشاء المشروع بعناية ودراسة...



دراسة جدوى لتربية الحمام فوق سطوح المنزل .

مشروع تربية الحمام من انجح المشاريع التى تدر رأس مال قوى على صاحبها فى حالة إنشاء المشروع بعناية ودراسة جيدة من خلالها يستطيع صاحب المشروع أن يتوقع الربح المادى ,والمصاريف الاخرى كالطعام والتجهيزات والادوية الخ.. ,والخسائر الناجمة عن اى من الامراض او اى شىء اخر لا قدر الله.
وبما انك صاحب المشروع وبما ان تلك الدراسة تحديداً تستهدف إنشاء مزرعة تربية حمام فوق سطوح المنزل ,إذا أنت الادرى بإمكانياتك وانت من ستحدد ربحك وخسارتك واى شىء أخر.
كما هو معروف بأن هناك إقبال على لحوم الحمام فى السوق بكثرة وإنتاج الحمام لا يكفى,او بالاحر الإنتاج لا يغطى معدلات الإستهلاك,وبالتالى فالحاجة الى تلك المشاريع أصبحت ماسى ,واصبحت تلك المشاريع من نجح المشاريع فى حالة إستغلاها الإستغلال الصحيح.
لاحظ اننى أركز جيداً على تلك المقولة الإستغلال الصحيح,وهذا الإستغلال لن ياتى من فراغ ,بل بدراسة جيدة للمشروع.
فى البداية يمكنك تحديد أهدافك من إنشاء مشروع الحمام هذا وهل تنوى من خلالة إنتاج حمام من اجل اللحوم فهناك انواع كثيرة من الحمام منها :
سلالات الحمام – زغاليل الحمام – زرق الحمام - حمام الزينة – حمام غية – حمام عروض وسباق – حمام لإنتاج اللحوم – أسمدة عضوية ..
تعتبر الانواع هذة من اشهر انواع الحمام فى مصر ,لكن ما يخصنا منها هو الثلاث انواع الاولى فقط ,فهى التى ستصلح معنا فى تلك الدراسة تربية حمام فوق سطوح المنزل او فى اى مكان اخر شبيه..

الدراسة سريعاً :

- المشروع سيحتاج تقريباً رأس مال 3000 جنية وربما تقلل من المبلغ او تزيد على حسب إمكانياتك,ولكن الافضل البدأ بهذا الملبغ لتحقيق العائد المطلوب فى اسرع وقت..

-اشهر الإنواع واسعارها :
اشهر الانواع من الحمام التى يتم إستخدمها للتربية ولتحقيق اعلى عائد من الإنتاج فى وقت قصير هى :
1- زغاليل الحمام - سعر الجوز 15 جنية -سنحتاج الى 30 زوج = 450 جنية
2- سلالات الحمام - سعر الزوج 25 جنية - سنحتاج الى 20 زوج = 500 جنية


مساحة فوق سطوح المنزل من 20 الى 30 متر تقريباً , بحيث تستوعب صندوقين من الخشب ,ويمكنك الحصول عليها عن طريق تصنيعهما فى ورش النجارة ,او من خلال شراء واحدة مستعملة أو جاهزة ,يمكنك البحث فى المنطقة المتواجد بها..

يتم إخيار حجم الصندوق على حسب كمية الحمام التى ستبدأ بها ,ويمكنك تحديد الحجم من خلال الكمية ,فكل زوجين يحتاج الى عشين ,فى القفص ,يمكنك حسابتها انت بسهولة ..
قد يكلفك هذا الصندوق الخشى قرابة الــ 800 الى 900 جنية وربما أكثر لا اعرف السعر تحديداً , يمكنك ان تقوم بإنشاء صندوقين وضع واحد فوق الاخر ,ولكن يجب ترك مسافة كافية بين الصندوقين لخروج الحمام من بينهما..
تجهيز الحبوب الكافية لاطعام الحمام ,على حسب الكمية الموجودة لديك تقوم بتجهيز كمية الطعام , ويعتبر الطعام المناسب هو :
قمح - فول صوياً - فول بحبات صغيرة - ارز شعير - او ارز ابيض الخ من البقوليات الاخرى ..

يمكنك التجهيز لوقت إنطلاق المشروع والبدأ فى اقرب فرصة ممكنة ,تركيب صناديق الخشب وتجهيزها تماماً,بكافة التجهيزات الازمة.
الإتفاق مع احد التجار ومعرفة افضل السلالات المناسبة للمشروع ,وقد سبق أن ذكرنا أفضل السلالات ولكن لا تتقيد بها ,فربما تكون بعض السلالات الاخرى أفضل فى المنطقة التى تسكنها ..
تجهيز طعام الحمام ,والتوكيل على الله والإنطلاق فى هذا المشروع..
هذا المشروع تربية الحمام من أفضل واهم المشاريع فى الوقت الحالى ,وفى حالة التاكد من ذلك بعد قمت بالتجربة والتأكد من مدى ربحية المجال ,يمكنك البدأ فى التوسع وإنشاء مزرعة كبيرة نسبياً.
بالتوفيق للجميع..



jvfdm hgplhl td hgfdj t,r hgs',p ,tn hn l;hk tn hglk.g



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين