العودة   منتديات مخابئ > >


أخبار الفن - أخبار النجوم والمشاهير - أخبار الوسط الفنى أخبار الفنانين، أخبار الفن 2018، أخبار النجوم، أخبار نجوم الفن، أخبار الوسط الفنى


صور وفيديو جنازة الفنان ممدوح عبد العليم

أخبار الفن - أخبار النجوم والمشاهير - أخبار الوسط الفنى

صور وفيديو جنازة الفنان ممدوح عبد العليم ممثل مصري . حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية وفاة ممدوح عبد العليم - وفاة الفنان ممدوح عبد العليم -...



صور وفيديو جنازة الفنان ممدوح عبد العليم

ممثل مصري . حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية

وفاة ممدوح عبد العليم - وفاة الفنان ممدوح عبد العليم - جنازة ممدوح عبد العليم - وفاه ممدوح عبد العليم - سماح انور - ممدوح عبد العليم واولاده - ممدوح عبد العليم وابنته - ممدوح عبد العليم وزوجته شافكي المنيري

من قشوع إلى رفيع بيه .. أبرز 9 أعمال لممدوح عبد العليم في مشواره الفني

صور وفيديو جنازة الفنان ممدوح عبد العليم

توفى الفنان ممدوح عبد العليم، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 60 عامًا، بعد أزمة قلبية مفاجئة، أثناء ممارسته الرياضة بـالجيم ، نقل على إثرها إلى مستشفى الأنجلو الأمريكان ، حسب رواية الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية.

ممدوح عبد العليم، من مواليد 10 يونيو 1956، حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية، وبدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل (الجنة العذراء) مع الفنانة كريمة مختار.

وبدأ عبد العليم في عام 1980 مشوار التمثيل بمسلسل «أصيلة» مع الفنانة كريمة مختار أيضًا، ثم توالت أعماله التليفزيونية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم «العذراء والشعر الأبيض».

وارتبط الفنان الراحل بزوجته الإعلامية شافكي المنيري بعد انفصاله عن الراقصة اللبنانية نبيلة كرم، وحصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم «قهوة المواردي»، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم «الخادمة» من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم «العذراء والشعر الأبيض»، ورغم كثرة أدواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التليفزيون.

ويرصد موقع مخابئ في هذا التقرير أبرز المشاهد الفنية في مشوار الفنان الراحل..

العذراء والشعر الأبيض

بطولة نبيلة عبيد، محمود عبد العزيز، وشريهان، وممدوح عبد العليم، ومريم فخر الدين، وعفاف رشاد، وإنتاج عام 1983، وهو من العلامات البارزة في المشوار الفني لـ«عبد العليم»، خاصة أنه أول أعماله السينمائية، وهو من إخراج حسين كمال.

وتدور أحداث الفيلم حول أن «نبيلة عبيد» تبنت «شيريهان» من إحدى دور الأيتام، وحينما كبرت الفتاة اكتشفت أنها ليست ابنتها الحقيقية، وعليه بدأت تتصرف بطيش ولا مبالاة، وبدأت بالسهر حتى ساعات الفجر في النوادي الليلية ترقص وتلهو من الشبان الغرباء غير مكترثة إلى السمعة والثقة التي منحها إياها خطيبها في الفيلم «ممدوح عبد العليم» أو والدها «محمود عبد العزيز».

البريء

صور وفيديو جنازة الفنان ممدوح عبد العليم


إنتاج 1986، قصة وسيناريو حوار وحيد حامد، وإخراج عاطف الطيب، وشارك في بطولته أحمد زكي، ومحمود عبد العزيز، وجميل راتب، وممدوح عبد العليم، ورفضت وزارة الدفاع عرضه بعد أن تقدم أحد الأشخاص بشكوى يتهم فيها صناع الفيلم بتصويره داخل معتقل حقيقي، وهو ما يعد إفشاءً لسر عسكري، كما رفضته وزارة الداخلية بحجة أن أبطاله يرتدون نفس الملابس التي يرتديها جنود وضباط الأمن المركزي.

وظل الفيلم ممنوعًا لما يقرب من 20 عامًا، إلى أن عرضته وزارة الثقافة، بعهد فاروق حسني، في أبريل 2005، دون حذف للمرة الأولى على شاشة السينما، في افتتاح مهرجان السينما القومي.

ويجسد الشخصية الرئيسية في الفيلم «أحمد زكي» في دور أحمد سبع الليل، الشاب الريفي الفقير الذي يعيش مع أمه وأخوه المتخلف عقليًا.

أحمد بالفيلم لا يعرف من الدنيا إلا قريته، والشاب الجامعي الوحيد في قريته، وهو حسين وهدان «ممدوح عبد العليم» المتعاطف مع «سبع الليل» ويمنع الشباب الآخرين من التمادي في السخرية من سذاجته، ويقوم بتشجيعه على تجنيد نفسه في القوات المسلحة للدفاع عن البلد ضد الأعداء، وتتوالى الأحداث.

الحب وأشياء أخرى

صور وفيديو جنازة الفنان ممدوح عبد العليم

مسلسل تم إنتاجه عام 1987، من إخراج إنعام محمد علي، وتأليف أسامة أنور عكاشة، وشارك في بطولته آثار الحكيم، وممدوح عبد العليم، وصلاح قابيل، ومصطفى فهمي، ونبيل الحلفاوي، وجلال الشرقاوي، وأحمد خميس، وسوسن بدر، وهدى رمزي.

«عبد العليم» شاب موهوب رعاه زوج شقيقته الذي يعمل "ترزيًا"، فيترك شقيقة من رباه التي تحلم به طوال عمرها ليتزوج طبيبة من عائلة كبيرة، ويبدأ صراع الحب والظروف ومؤامرات الأب وابن صديقه وشريكه والراغب في الزواج من الطبيبة لإفشال هذه الزيجة.

والمسلسل حمل وجهة نظر قد تبدو غريبة بالنسبة لكاتب العمل أسامة أنور عكاشة، وخصوصًا أن معظم مشكلات الحبيبين تحدث نتيجة حساسية مفرطة من الزوج الفقير وكأنه من المفترض أن يشعر الفقير دومًا أنه أقل، ومع نهايته حمل رؤية متشائمة لمصير الحب العابر للطبقات، وينتصر لمقولة «على قد لحافك مد رجليك».

وشهد المسلسل أداء تمثيليًا متميزًا لمعظم أبطاله وخاصة ممدوح عبد العليم وصلاح قابيل أحد أهم كبار ومظاليم جمهورية التمثيل وآثار الحكيم وهدى رمزي ومصطفى فهمي، ولعبت الموسيقى التصويرية لجمال سلامة دورًا مهما داخل أحداث العمل أدخلت المشاهد ومنذ بداية تيتراته في جو المشاهدة.


بطل من ورق

فيلم من إنتاج عام 1988، للشركة العالمية للتلفزيون والسينما «حسين القلا»، ومن بطولة ممدوح عبد العليم وآثار الحكيم وأحمد بدير وصلاح قابيل، وتأليف إبراهيم الجرواني وإخراج نادر جلال.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شخصية السيناريست رامي قشوع «ممدوح عبد العليم» الساذج الذي يبدو ذلك على لهجته القروية، ومن ثم يقوم بكتابة سيناريو فيلم جريمة متكاملة من قتل وتفجير مقابل طلب مبلغ من المال من قبل الحكومة، ولكن لسوء الحظ يقع سيناريو الفيلم بأيدي كاتب آلة كاتبة يدعى مجدي «أحمد بدير»، المضطرب نفسيًا والذي تعجبه فكرة الفيلم ويحاول تطبيقها في الواقع للاستيلاء على المبلغ كما قرأ في القصة، ويكتشف الكاتب «رامي قشوع» أن ما يحدث من تفجيرات وأحداث عنف إنما هو تمامًا ما كتبه في القصة، فيحاول الاستخبار من ناشر الخبر وهي الصحفية سوسن «آثار الحكيم» والتي لا تصدقه في البداية حتى تتتابع الأحداث كما حذّرها بما في الرواية، فيحاولان معًا إبلاغ الشرطة ممثلة في اللواء «صلاح قابيل» والذي يظنهما في البداية مجنونين ثم يتبين له صدق كلامهما فيظن أنهما من يدبران هذه الأحداث ويقبض عليهما لاستجوابهما، ثم يظهر أن مرتكب الجريمة واحد غيرهما وأن كلام المؤلف «رامي» صحيح، وتتم عمليات البحث الكوميدية عن مرتكب التفجيرات، غير أن «مجدي» الكاتب المجنون يكتشف أن السناريو غير كامل وأنه بلا نهاية، فيطلب من المؤلف أن يكمل له القصة وإلا استمر في تخريبه، فيعمل المؤلف مع الشرطة لتأليف نهاية توقع الكاتب في أيدي الحكومة في نهاية المطاف.

سمع هس

صور وفيديو جنازة الفنان ممدوح عبد العليم
فيلم من إنتاج سنة 1991، بطولة ممدوح عبد العليم، وليلى علوي، وأحمد بدير، وحسن كامي، ومن إخراج شريف عرفة، وقصة وسيناريو وحوار ماهر عواد، وتصوير محسن أحمد، وموسيقى مودي الإمام، ومونتاج عادل منير، وإنتاج «تاميدو للإنتاج التوزيع - مدحت الشريف».

وتدور أحداث الفيلم حول الزوجين حمص «ممدوح عبد العليم»، وحلاوة «ليلى علوي»، اللذين يلقيان أغانيهما في الشوارع، ويعجب بلحنهما صفصف «أحمد بدير»، صاحب شركة تسجيل شرائط، ويسجل لهما ألبوما غنائيا، ولكن يفاجآن بالمغني غندور «حسن كامي»، الذي يسرق لحنهما ويستبدل الكلمات بكلمات أخرى لتكون أغنية وطنية، وتنجح الأغنية نجاحًا كبيرًا، ولكنهما يقرران عدم الاستسلام ومقاضاته بسبب سرقة اللحن.

ليالي الحلمية

أبرز أعمال الدراما المصرية كتبها أسامة أنور عكاشة، وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، وصورت التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينيات على مدى 5 أجزاء، شارك في المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم على 300 ممثل، من أبرزهم الفنان الراحل، حتى أنه كان ينوي المشاركة بالجزء السادس الجاري تحضيره إلا أن عمره لم يسعفه.

الضوء الشارد

صور وفيديو جنازة الفنان ممدوح عبد العليم

مسلسل مصري اجتماعي، من إنتاج «صوت القاهرة»، عام 1998، وإخراج مجدي أبو عميرة، قصة وسيناريو وحوار محمد صفاء عامر، موسيقى تصويرية ياسر عبد الرحمن، وبطولة ممدوح عبد العليم، ويوسف شعبان، ومنى زكي، ومحمد رياض، ورانيا فريد شوقي.

وقدّم «عبد العليم»، خلال المسلسل، دور «رفيع بيه العزايزي»، الذي أصبح علامة بارزة للدراما المصرية، ذلك الإنسان ذو الشخصية القوية الذي له رأي ينفذ على الجميع، بعدما تولى المسؤولية بعد وفاة والده، حتى وقع في حب «منى زكي» زوجة شقيقه المتوفى بالمسلسل.

الطارق

مسلسل تاريخي من إخراج أحمد صقر، وتأليف يسري الجندي، وبطولة ممدوح عبد العليم، إنتاج عام 2004، ويجمع عددا من الفنانين السوريين والمصريين، وهو من بطولة ممدوح عبد العليم، في دور «طارق بن زياد»، أحمد ماهر في دور «موسى بن نصير»، وخالد زكي في دور «لوزريق»، وجومانا مراد في دور «نفزا»، وحسن الجندي في دور «كسيله»، وأسعد فضة في دور «يوليان»، ومنى واصف في دور «الكاهنة»، وعبد الرحمن أبو زهرة في دور «غيطشة»، والسيد راضي في دور «القيصر»، وفادي إبراهيم في دور «أوباس»، وغيرهم.

السيدة الأولى

مسلسل تلفزيوني مصري عُرض في رمضان 2014، وتدور أحداثه حول حياة سيدة تُدعى مريم «غادة عبد الرازق»؛ المتزوجة من هاشم «ممدوح عبد العليم»؛ بعد انفصاله عن زوجته الأولى.

أنجبت مريم من زوجها فتاة (ريهام حجاج) ، وولدًا أحمد حاتم ، وتتميز البطلة بشخصيتها القوية وطموحها الكبير، بالإضافة إلى أنها تريد أن يترشح زوجها هاشم للرئاسة، وتبذل في سبيل تحقيق ذلك كل السبل، ويتحالف هاشم؛ الذي يعمل كمحامٍ وصحفي، مع زوجته من أجل الوصول لكرسي الرئاسة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين