العودة   منتديات مخابئ > >


تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات التقارير و الجوائز الفنية , ايرادات الأفلام , مقالات الافلام الكلاسيكية القديمة , مناقشة فيلم


مراجعة فيلم Chappie فيلم يستحق المشاهدة

تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات

مراجعة بالعربي و إستعراض و مناقشة فيلم Chappie أنا روبوت مراجعة و تقرير عن فيلم Chappie Movie Review شخصية تشابي لوحدها تجعل هذا الفيلم يستحق...



مراجعة بالعربي و إستعراض و مناقشة فيلم Chappie أنا روبوت
مراجعة و تقرير عن فيلم Chappie Movie Review
شخصية تشابي لوحدها تجعل هذا الفيلم يستحق المشاهدة

المخرج "نيل بلومكامب” يشعر بالقلق إزاء مستقبلنا, هذا الأمر كان واضحا من خلال عمليه السابقين —District 9 و Elysium — و الآن لدينا أحدث أفلامه Chappie الذي يؤكد هذا الأمر وهي قصة روبوت ذو وعي يكشف أفضل وأسوأ ما في البشر، على الرغم أن الفلم ليس مثاليا إلا أنه يطرح أسئلة هامة.

مراجعة فيلم Chappie فيلم يستحق المشاهدة

الأحداث تجري في المستقبل القريب، في مدينة جوهانسبرج حيث يعمل الرجال الآليين كشرطة و تعرف باسم الكشافة Scouts . تم اختراع هؤلاء الرجال الآليين من قبل "ديون ويلسون" (ديف باتيل) و تنتجها شركة "تيترا فال” . ويلسون لم يكتفي بنجاحه، فهو يعتقد أنه يستطيع أن يخترع نسخة أفضل من الكشافة. انه يعتقد انه يمكن أن يجعل الروبوتات تفكر وتشعر . الرئيس التنفيذي لتيترا فال "ميشيل برادلي" (سيغورني ويفر) رفض هذا الأمر، ولكن ويلسون اختار المتابعة على أي حال.

الأمور لم تجري كما يتمناها ديون .

المسألة ليست فقط أن ديون لديه عدو في تيترا فال وهي شخصية فنسنت مور ( هيو جاكمان) الذي يلقي باللوم على ويلسون لأنه تسبب بإيقاف مشروع الروبوت الخاص به . بل أيضا لأن ويلسون يسعى لتحقيق تقدم تكنولوجي دون التوقف و التفكير في العواقب المترتبة على القيام بمثل هذا العمل دون الضمانات مناسبة.

أحداث الفيلم تجري في عالمنا الحالي ، على بعد بضعة سنوات في المستقبل. لكن كيف يمكن لمطور مثل هذا الروبوت عدم معرفة قصص الروبوتات في كتب اسحاق اسيموف أو أي فلم من الأفلام - حيث يتم صنع الروبوتات للخير و من ثم تسير الأمور باتجاه آخر و تتحول الى مصدر الشر؟- مور يثير تساؤلات حول وعي الروبوتات ، لكنه سرعان ما يتحول أيضا إلى شرير دون إيضاح سبب هذا الإنقلاب المفاجئ.

ربما يمكننا تجاوز هذا الأمر باعتبار أن ويلسون و مور ليسا الشخصية الرئيسية. فهذا الشرف يرجع إلى الروبوت نفسه.

الشيء الوحيد المثالي في هذا الفلم هو الروبوت تشابي. تشابي تم تصميمه و تحريكه بطريقة غير عادية من قبل “شارلتو كوبلي” و فريق من الرسامين Animators . أمام الكاميرا أثناء التصوير ومن ثم التحريك في أكثر من مرحلة بعد الإنتاج، كوبلي تمكن من إعطاء الروبوت طبيعة إنسانية يمكن للجمهور أن يشعر بها و النتيجة النهائية لا تصدق.

عندما تم تنصيب البرنامج الجديد الذي برمجه ويلسون في تشابي ، بدا تشابي وكأنه طفل رضيع يتطور مع تقدم الفيلم ، ولعل أحد أجمل أجزاء الفلم هي تلك التي تُظهِر ردة فعل هذا الروبوت عند تعليمه أشياء لا يمكن تصورها في عالمه مثل مشاهدة الرسوم المتحركة ومحاولة فهمها .

من الأدوار الجميلة في الفيلم أيضا دورا Ninja و Yo-Landi Visser المعروفين حاليا بكونهما يعملان في فرقة الراب الجنوب إفريقية Die Antwoord حيث يلعبان دور شخصيات مستقبلية من نفسيهما لكنهما هنا يأخذان دور الأبوين لتشابي ، يعلمانه خفايا هذا العالم مثل الآباء الحقيقيين ومشاهدة طريقة تعامل تشابي معهما هو أيضاً أمر ممتع في الفيلم .

كما هو متوقع فإن القصة تنتهي بصراع بين الرجل الآلي الذي صنعه مور و تشابي ، وربما كان من الأفضل لو فكر بلومكامب في نهاية أخرى لاتحتوي هذا المشهد المليء بالأكشن وإنما بإجابة الأسئلة الخطيرة التي يطرحها الفيلم ، لكن رغم ذلك فإن هذا المشهد جميل جداً والمعركة ممتعة أثناء مشاهدتها .

بداية الفيلم تخبرنا بأن تشابي سبب تغيراً في العالم لكن الفيلم لا يخبرنا كيف ! , فهذا الأمر متروك لمخيلتنا ، حيث أن بلومكامب يريد صنع فيلمين آخرين لجعل هذه القصة ثلاثية .


يمكنك مشاهدة هذا الفيلم بإعتبارها رؤية للمستقبل حسب رؤية بلومكامب أو يمكن إعتبارها قصة رجل آلي اسمه تشابي ، ولعل فكرة الرجال الآليين الذين يملكون تفكيرهم الخاص هي فكرة مميزة ، وقد يصل بنا المستقبل إلى هذا الأمر إلا أن عدم أخذ الإحتياطات قد يسبب نهاية البشرية .

الخلاصة

تشابي يحكي قصة ممتعة لفكرة علمية هدفها الأولي الخير للبشرية لكنها تطرح أسئلة هامة حول الطريقة التي يجب على البشرية أن تتعامل بها مع التكنولوجيا . الفيلم لا يعطيك أجوبة بل يترك اأمر معلقاً للمشاهد




الكلمات الدلالية (Tags)
مراجعة, المشاهدة, chappie, يستحق, فيلم
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراجعة فيلم Jurassic World متنزه يستحق المغامرة anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 01:36 AM
مراجعة فيلم Pan لا يستحق الرحلة إلى نيفرلاند anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 01:26 AM
مراجعة فيلم Goosebumps فيلم جيد إلى درجة مرعبة ممتع ومخيف anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 01:23 AM
مراجعة فيلم Terminator Genisys عودة في الزمن إلى البداية anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 01:11 AM
مراجعة فيلم pixels لا داعي لتوفير نقودك لحضور الفيلم anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 01:01 AM


الساعة الآن 10:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين