العودة   منتديات مخابئ > >


تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات التقارير و الجوائز الفنية , ايرادات الأفلام , مقالات الافلام الكلاسيكية القديمة , مناقشة فيلم


مراجعة فيلم Poltergeist خالي من الدماء

تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات

مراجعة بالعربي و تقرير عن فيلم Poltergeist خالي من الدماء مراجعة و مناقشة فيلم Poltergeist Movie Review فيلم وافي لكنه يفتقر للروح، بإمكانك إضافة هذا...



مراجعة بالعربي و تقرير عن فيلم Poltergeist خالي من الدماء
مراجعة و مناقشة فيلم Poltergeist Movie Review
فيلم وافي لكنه يفتقر للروح، بإمكانك إضافة هذا الفيلم إلى قائمة أفلام الرعب المكررة التي لا لزوم لها

ماذا تجني عندما تنتزع ذاك التضارب السحري والمعقد في الأفكار بين مخرج أفلام الرعب Tobe Hooper وبين المخرج العظيم Steven Spielberg من فيلم Poltergeist الأصلي والذي كان قد صدر عام 1982؟ حسناً، تبين أنك ستحصل عندها على منزل مسكون ذو حديقة متنوعة جميلة، وها نحن اليوم أمام نسخة المخرج Gil Kenan لعام 2015.

مراجعة فيلم Poltergeist خالي من الدماء

لقد كان فيلم Poltergeist الأصلي مرعباً، لكنه كان فيلماً ذكياً أيضاً. حيث استمتع بالعبث مع وسائل راحة أسرة Freeling، تلفازاتهم، ألعابهم، وتلك الشجرة الكبيرة التي يمكن تسلقها الموجودة في حديقتهم الخلفية مترامية الأطراف، وفي أثناء ذلك قام بغرس شوكة في قلب الطبقة المتوسطة الأمريكية الدافئة. لا تنظر أسفل سريرك الناعم والدافئ، قال لنا الفيلم، لأن تلك الدمية التي لطالما كنت تشعر بالحذر منها، قد تحولت إلى دمية واعية وقاتلة.

ولم يهمل المخرج Kenan هذه الأجواء. فالوالدين Eric Bowen (والذي يلعب دوره Sam Rockwell) و Amy Bowen (والتي تلعب دورها Rosemary DeWitt) هما أبوين لثلاثة أطفال، وكليهما عاطل عن العمل لأسباب غير مفهومة ويصارعان مالياً حيث ينقلان عائلتهما إلى منزل هائل الحجم على أطراف Nowheresville, Suburbia. الأم كاتبة محبطة وقلقة، والأب مغرور ذو شخصية مرحة والذي تم تسريحه مؤخراً من عمله، وتلك الديناميكية الشائكة التي يتشاركان بها نتيجة لذلك غير مريحة وفي نهاية المطاف غير ضرورية.

وأطفالهما أكثر قرباً من المُشاهد، الابنة “Maddy” أي Madison (والتي تلعب دورها Kennedi Clements) لطيفة ومحببة جداً، و Kendra (التي تلعب دورها Saxon Sharbino) هي الابنة المراهقة ذات الطباع المتكبرة، في حين أن Griffin (والذي يلعب دوره Kyle Catlett) هو الابن الأوسط الغريب الأطوار والذي يخاف من ظله.

على اعتبار أن أحداث هذا الفيلم تجري بعد ثلاثة عقود من الفيلم الأصلي، فهناك الكثير من التفاصيل العصرية التي كان باستطاعة الفيلم التلاعب بها، فنحن نعيش في عصر التكنولوجيا بعد كل شيء. لكن كان هذا عبارة عن نسخة أقصر وأكثر عدوانية من فيلم Poltergeist الأصلي، وهناك أحداث تصاعدية قليلة جداً قبل أن تصارع الأسرة مع الجثث والأشجار الغاضبة وصندوق، نعم، صندوق كامل... من دمى المهرجين الشريرة!

وبسبب تسارع الأحداث الكبير، تم تجريد Poltergeist من الكثير من روح الفيلم الأصلي. في الواقع، تبدو الأسرة لا مبالية بطريقة إيجابية حول حقيقة أن Maddy عالقة في عالم سفلي وراء شاشة التلفاز. "لا أحد سيصدقنا" يقول Sam بهدوء لـ Amy، والتي تبدو دموعها على وشك الإنهمار من عينيها على ابنتها التي بالكاد تحصل على ظهور كافٍ على الشاشة.


منذ اختطاف Maddy وصاعداً، يتبع Poltergeist خطى الفيلم الأصلي بشكل حرفي تقريباً. حيث تدخل إلى المشهد المحققة في الأمور الخارقة للطبيعة الدكتورة Brooke Powell (والتي تلعب دورها Jane Adams) مع فريقها، يليهم لاحقاً Jared Harris بدور الوسيط الروحاني الموهوب الذي يعتقد أن باستطاعته تطهير المنزل من الشر. لكن ما هو الاختلاف الساخر بينه وبين البطل الأصلي الذي لا يمكن كبحه؟ هو أن لديه برنامجه الواقعي الخاص به.

هناك بعض اللحظات المرعبة الحقيقية في Poltergeist. ففي حين يفشل Kenan في تصاعد الأحداث البطيء، إلا أنه ينجح في اللقطات المرعبة القصيرة والحادة التي تجعلك تقفز من مكانك، بالإضافة إلى أن هنالك سيناريو شبه عبقري بالفيلم (والذي ينجح بالحلول مكان مشهد الحمام الذي حصل على الكثير من النقد في الفيلم الأصلي) والذي يتضمن مشهد مثقاب كهربائي. لكن يخطئ المخرج أيضاً في تسليط ضوء صارخ على أرواحه الشريرة، وجعلني استخدامه للرسومات المعالجة بالحاسوب لصنع المؤثرات أتوق بشكل أكبر إلى المؤثرات البصرية الحقيقية المليئة بالمواد اللزجة التي رأيناها في الفيلم الأصلي.

يقوم طاقم التمثيل بأفضل ما في وسعه مع المواد الضعيفة التي بين يديه. صحيح أن دور Rockwell وغد بعض الشيء، إلا أنه يلتزم بهذا الأسلوب بثقة واختيال على طول الفيلم. كما أن Catlett والذي تلعب شخصيته الدور الأكبر في الفيلم، كان مقنعاً بنفس المقدار، حيث يريد هذ الابن العصابي أن يكون شجاعاً من أجل والده. أداء الممثلتين DeWitt و Adams ممتاز جداً وبإمكانهما القيام بدوريهما بأعين مغمضة، إلا أن النص لم يوفهما حقهما كلتيهما، DeWitt على وجه الخصوص كانت تستحق أكثر من هذا الدور المتوتر الذي أعطي لها هنا. Harris وحده فقط هو من حصل على كل المتعة مع دور الأيرلندي الأشهب الذي يستمتع بإخافة الأطفال بقصصه المليئة بالتفاصيل حول الحرب.

الخلاصة

بالرغم من الفرصة المتاحة لصنع فيلم ضمن بيئة عصرية في الضواحي، إلا أن فيلم Poltergeist ينزل إلى مستوى فيلم رعب تقليدي حول منزل مسكون مطابق للفيلم الأصلي والذي يصارع لتبرير وجوده. الأشخاص الذين لم يشاهدوا الفيلم الأصلي سيجدون فيلماً وافياً (وإن كان من دون روح) هنا، لكن من الأفضل للمعجبين القدماء إطفاء الأضواء وقضاء الأمسية مع أسرة Freelings بدلاً من ذلك.

ترجمة: ديما مهنا




الكلمات الدلالية (Tags)
مراجعة, من, الحمام, خالد, poltergeist, فيلم
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراجعة فيلم Goosebumps فيلم جيد إلى درجة مرعبة ممتع ومخيف anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 01:23 AM
مراجعة فيلم Terminator Genisys عودة في الزمن إلى البداية anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 01:11 AM
مراجعة فيلم Inside Out فيلم عائلي مليء بالخيال المبدع والمشاعر المؤثرة anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 01:08 AM
مراجعة فيلم pixels لا داعي لتوفير نقودك لحضور الفيلم anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 01:01 AM
مراجعة فيلم Creed عين النمر anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 12:48 AM


الساعة الآن 08:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين