العودة   منتديات مخابئ > >


تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات التقارير و الجوائز الفنية , ايرادات الأفلام , مقالات الافلام الكلاسيكية القديمة , مناقشة فيلم


مراجعة فيلم Creed عين النمر

تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات

مراجعة بالعربي و تقرير عن فيلم Creed عين النمر مراجعة فيلم Creed Movie Review Sylvester Stallone يسلم الشعلة إلى Michael B. Jordan في هذا الفيلم...



مراجعة بالعربي و تقرير عن فيلم Creed عين النمر
مراجعة فيلم Creed Movie Review
Sylvester Stallone يسلم الشعلة إلى Michael B. Jordan في هذا الفيلم الرائع الجديد من سلسلة Rocky.


بعد ما يقارب 40 عاماً على أول فيلم، يعود Sylvester Stallone بدور الـ Italian Stallion: Rocky Balboa. والأروع من ذلك هو أن هذا الجزء الجديد في سلسلة Rocky تحت عنوان Creed، هو جيد حقاً.

مراجعة فيلم Creed عين النمر

يبدأ Creed في عام 1998 ويعرفنا على شاب يدعى Adonis Johnson. لقد تنقل Adonis من دور رعاية إلى سجن الأحداث والذي لم تتح له الفرصة بالتعرف على والده أبداً كما وأن والدته متوفاة. تتعقبه في إحدى المنشآت Mary Anne Creed (والتي تلعب دورها Phylicia Rashad)، أرملة Apollo Creed، والتي تأخذه إلى منزلها وتقوم بتربيته وحدها. إن Johnson ليس ابنها، لكن والدته كانت قد أقامت علاقة مع Apollo Creed، لكن يبدو أن هذا الأمر لا يهمها.

ثم ينتقل الفيلم إلى يومنا هذا ونرى Adonis الذي قد أصبح بالغاً (ويلعب دوره Michael B. Jordan) يريد أن يصبح مقاتلاً، ويريد من عدو والده القديم والذي أصبح لاحقاً صديقه المفضل Rocky Balboa أن يقوم بتدريبه. يتردد Rocky أولاً، لكنه يوافق في نهاية المطاف.

المشاهد التي تجمع بين Rocky و Adonis هي الأبرز في الفيلم. حيث أن مشاهدة رجلين يتفحصان بعضهما البعض، في محاولة لاستكشاف ما يخبئه الآخر هي من أكثر المشاهد الممتعة. ومع سير الأحداث في الفيلم، يعثر Adonis على الحب مع مطربة تدعى Adonis (والتي تلعب دورها Tessa Thompson)، والتي هي أيضاً تصبح جزءاً من حياة Rocky وصراعاته (نعم، إن لدى Rocky مشاكله الخاصة بالرغم من أن الفيلم يبدأ حول Adonis).

ولعل أفضل طريقة لفهم فيلم المخرج Ryan Coogler هذا هي في النظر من منظور شخصيتها الرئيسية Adonis Johnson نفسه. كان من الممكن ببساطة أن يطلق على الفيلم Rocky VII: Creed، لكن الفيلم، مثله مثل Johnson، غير راغب في أخذ هذا الاسم. وهو أيضاً مثله مثل Johnson، يريد أن يكسب حقه في أن يكون هنا، أن يكون فيلم ملاكمة يروي أكثر من مجرد قصة ملاكمة، أن لا يلقى نجاحاً ببساطة فقط لأنه جزء من سلسلة شهيرة. وأيضاً مثله مثل Adonis، في النهاية، يثبت فيلم Creed أنه فيلم جدير وقيّم.

ولكي يتمكن Adonis من الحصول على فرصة لنيل اللقب ضد "Pretty" Ricky Conlan (والذي يلعب دوره بطل الملاكمة Anthony Bellew)، عليه أن يأخذ الاسم: Creed (عقيدة)، فلن تكون هناك أية نقود في المباراة ما لم تكن مباراة Creed، لذا يصر Tommy Holiday مدير أعمال Conlan (والذي يلعب دوره Graham McTavish) على أن يتخذ Adonis هذا الاسم. وبعد التفكير بالأمر، يوافق Adonis على القيام بذلك، وهو الأمر الذي لم يفعله حتى هذه المرحلة، أن يقاتل تحت اسم Creed.

وعلى الرغم من أن الفيلم لا يأخذ عنوان السلسلة الأصلي، إلا أن Creed لا يتخلى عن أصله. فهو مليء باللقطات القديمة من أفلام Rocky السابقة، إنه مليء بالنقاشات حول هذه الأفلام ومخاطر الملاكمة. إنه مليء بالموسيقى التصويرية من الأفلام القديمة، ولديه نفس الحماس الموجود في الأفلام القديمة حول شخص مستضعف يريد أن يحصل على أفضل فرصة له.

بطبيعة الحال، هناك سبب لوجود ستة أجزاء سابقة في سلسلة Rocky، إنها صيغة مجربة وناجحة. فالجميع يحب قصة رياضية يتمكنون فيها من تشجيع الشخص المستضعف، ولن يضر أيضاً إذا كان الآكشن في الحلبة عظيم أيضاً.

في النهاية، مثل أي فيلم في سلسلة Rocky، يجب على Creed أن يقدم مشاهد ملاكمة مذهلة، وهو يفعل ذلك على نحو رائع. تم تصوير مباراة Adonis الأولى مع Rocky كمدرب بإخراج يبدو كما لو أنها لقطة واحدة، فالكاميرة ترقص حول الحلبة كما لو أنها تكاد تكون خصماً ثالثاً. لقد كان مذهلاً مشاهدة المباراة تتكشف. أما المباراة الثانية، وهي ذروة الأحداث في الفيلم، لم تكن منسقة بهذه الروعة، لكنها تمكنت مع ذلك من جعل الأشخاص الموجودين في السينما من تشجيع Adonis لكي يسحق Conlan.

وفي حين لا يمكن لأحد أن يلوم Stallone على عدم رغبته في الظهور في فيلم Rocky جديد لا يتمحور حول Rocky كلياً، إلا أن Stallone يقدم أفضل ما لديه. فهو لم يعد نفس الملاكم الشاب الذي كان في الفيلم الأول، بل يبدو مثل تطور طبيعي منطقي للشخصية التي رأيناها على مر السنين، إنه نفس الشخصية المحبوبة الآن التي أحببناها سابقاً.

أما بالنسبة لـ Jordan فهو مذهل. صحيح أن الفيلم يحاول جاهداً بعض الشيء ليخبرنا كم يشبه Adonis والده Apollo (والذي ليس من الضروي أن يكون يشبه إلى هذه الدرجة الكبيرة رجلاً لم يلتقه قبلاً) لكنه أكثر واقعية في أدائه كشاب يافع يصارع لاكتشاف من هو وإلى أين ينتمي. إن شخصية Jordan متميزة وبارزة ولا تنتسى.

الخلاصة

أي شخص يذهب لحضور فيلم Creed بحثاً عن فيلم يقدم له شيئاً جديداً ومختلفاً عما رآه سابقاً فهو سيشعر بخيبة أمل بالتأكيد. إن Creed هو مرآة تعكس قصة Rocky والتي كنا جميعنا نشاهدها تتكشف أمامنا على الشاشة الكبيرة على مر عقود. إن فيلم المخرج Coogler لا يسعى لكسر القالب الذي اعتدناه، بل بدلاً من ذلك يظهر بأن القالب موجود لسبب معين. أما Jordan فيقدم أداءاً مذهلاً، مثلما يفعل Stallone أيضاً. في النهاية، لا يسعنا سوى أن نأمل جميعنا أن نتمكن من رؤية Adonis على الشاشة على مر العديد من السنوات مثلما فعلنا مع Rocky.

ترجمة: ديما مهنا




الكلمات الدلالية (Tags)
مراجعة, النمر, creed, عين, فيلم
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراجعة فيلم The Hunger Games: Mockingjay, Part 2 مليء بالإثارة لكن مع بعض العيوب anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 12:43 AM
مراجعة بالعربي فيلم Secret in their Eyes فيلم تشويقي من دون تشويق anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 12:29 AM
مراجعة بالعربي و مناقشة فيلم Fantastic Four ضعيف بشكل مذهل anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-12-07 12:22 AM
مراجعة و مناقشة فيلم The Martian للنجم مات ديمون anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-10-17 05:00 AM
مراجعة فيلم اهواك تامر حسني وغادة عادل anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-10-14 03:49 PM


الساعة الآن 09:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين