العودة   منتديات مخابئ > >


تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات التقارير و الجوائز الفنية , ايرادات الأفلام , مقالات الافلام الكلاسيكية القديمة , مناقشة فيلم


مراجعة بالعربي و مناقشة فيلم Fantastic Four ضعيف بشكل مذهل

تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات

مراجعة Fantastic Four Movie Review مراجعة و مناقشة فيلم Fantastic Four ضعيف بشكل مذهل رتيب و بارد ، هذه البداية الجديدة لسلسلة Fantastic Four نجحت...



مراجعة Fantastic Four Movie Review
مراجعة و مناقشة فيلم Fantastic Four ضعيف بشكل مذهل

رتيب و بارد ، هذه البداية الجديدة لسلسلة Fantastic Four نجحت بالقيام بشيء وحيد وهو إظهار مدى جمالية الفيلمين السابقين من السلسلة ، قد لايكون هذا الجزء كارثيا بشكل كامل إلا أنه عبارة عن فيلم لأبطال خارقين خالي من أية متعة أو روح قصص Marvel الكلاسيكية .

مراجعة بالعربي و مناقشة فيلم Fantastic Four ضعيف بشكل مذهل

Fantastic Four يحكي قصة عالم عبقري اسمه Reed منذ أن كان في المدرسة إلى الجامعة ومن ثم عمله في شركة Baxter Foundation حيث تطلب الدكتورة Franklin Storm مساعدته ومساعدة ابنته المتبناة Sue و أيضا تلميذ آخر Victor Von Doom من أجل بناء آلة انتقال بالزمن ، وبكل تأكيد ينجح الفريق في ذلك لكن بعد أن يتم تحويلهم جميعاً إلى أشخاص خارقي القوى بفعل " المنطقة السالبة " ، Doom ينتقل الى جانب الشرحيث يقرر لسبب غير واضح تدمير الأرض وعلى Fantastic Four مهمة إيقافه .

يحتوي الفيلم على العديد من النواحي الضعيفة, مثلا Reed وBen كانوا زملاء مدى الحياة لكن الفيلم لا يظهر سوى بعض المشاهد لهما عندما أصبحا بالغين. لا يوجد تفاعل بين أي من الشخصيات الأربعة. أنا متأكد أن Ben لا يتحدث إلى Sue حتى المشهد الأخير من الفيلم. Sue هي الشخصية الأكثر نضجا ومسؤولية ، ويبدو أنها معجبة بـ Reed، لكن ليس بشكل رومانسي. وقد تم تركها أيضا في رحلة الفريق الأولى إلى المنطقة السالبة، إلا أنها تتأثر أيضا بعد عودتهم. الفيلم لا يوضح أيضا تأثر الشخصيات عاطفيا بعدما حدث لهم. حيث يتم وضعهم تحت المراقبة و يقفز الفيلم مباشرة ليكمل القصة "بعد عام واحد".

شاهد معي التريللر الأول للفيلم المنتظر لعشاق هؤلاء الابطال الخارقين

[ame]https://www.youtube.com/watch?v=wuV4BCYv-YY[/ame]

Ben يستسلم للواقع و للحالة التي أصبح عليها ، Johnny يستمتع بكونه أداة للحكومة ، وSue أيضا تحاول إتقان قواها في قاعدة حكومية سرية إلا أنها تقول أنها لن تصبح واحدة من أدوات الحكومة. أما Reed فقد قرر الهروب حيث يقوم بتصميم بدلته الخاصة لاحتواء قواه بينما يحاول أيضا تعقب Ben كي يساعده في إيجاد علاج له.

يبدأ الفيلم مع Reed عندما كان صغيرا (بشكل مشابه لدورGeorge Clooney الطفل في Tomorrowland ) و Ben يقوم بالتجارب العلمية المجنونه التي تفشل في إقناع أسوأ معلمي مادة العلوم في العالم . ثم يقوم Reed بصنع آلة انتقال في الزمن أمام نفس المعلم والذي يقرر أن ما شاهده ليس سوى خدع سحرية! بعد ذلك يبدأ العمل في مؤسسة Baxter Foundation.

على الرغم من كل هذه المقدمات لإنشاء آلة الزمن ، فإن الفيلم لم يظهر كيف تعرف Reed و Storms و Victor على بعضهم البعض, لا يوجد شخصية محببة بشكل خاص. Ben هو آخر من ينضم إلى الفريق و رغم ذلك لا تراه يحاول التواصل مع أي شخص في الفريق عدا Reed. لذلك عندما ينطلق الفريق معا في نهاية الفيلم للمعركة النهائية ضد Doom، فإنه ليس هناك شعور بالمتعة أوالإثارة أو الإنجاز.

ليس هناك أية روابط حقيقية بين أعضاء الفريق؛ حتى Johnny و Sue لهما مشاهد روتينية معدودة معا. هؤلاء الأشخاص يبدون مثل الناس التي تقول مرحبا لبعضها البعض في غرفة استراحة بدلا من كونها أسرة حقيقية و كل فرد فيها مستعد للذهاب الى المجهول من أجل الآخر ين. قل ما شئت عن فلمي FF السابقين إلا أن الشخصيات فيها كانت تبدو مرحة مع بعضها البعض على الأقل.


شخصية Victor تفتقر الى أسباب الكراهية لـ Reed ، وليس هناك علاقة عداوة بينهما. و عليك انتظار الفصل الأخير من الفيلم حتى ترى فعلا قدرات Doom . وفجأة يتحول الفيلم ليصبح أحد أفلام الدفاع عن الأرض، شخصية Doom سيئة المظهر. و القناع يغيب جميع تعابير الشر . إنه أمر مؤسف حقا لأن Toby Kebbell ممثل جيد لكن فتور القصة هو من يضيع موهبته مثل بقية الممثلين.

القوة الخارقة لـ Doom غير واضحة فهو يستطيع أن يفعل أي شيء ببساطة، من التحريك الذهني لتفجير رؤوس الناس . ولا يوجد شرح لأسباب رغبته في تدمير الأرض. الفيلم أيضا يحتوي على "حلقة الطاقة في السماء التي من شأنها أن تدمر الأرض" و التي شاهدناها في كل أفلام الأبطال الخارقين الآخرين مؤخرا. المعركة النهائية تفتقر إلى أي اثارة أو مؤثرات باهرة . ولأننا لم نر الفريق كأسرة واحدة، فإن محاولة المزاح في اللحظة الأخيرة من الفيلم بين Johnny و Ben تبدو جافة جدا.

الأخطاء التصويرية كثيرة و واضحة جدا كتغيير قصات و لون الشعر. أيضا يختفي شعر ذقن Reed عندما يذهب من غرفة إلى أخرى. المؤثرات السينمائية عادية جدا و يمكن مقارنتها مع أفلام 2005 وليس عام 2015.

الجو العام للفيلم خانق ورتيب و يبدو أنه تم تصويره بشكل كامل تقريبا داخل وحدة مغلقة . مدينة نيويورك التي تعد جزءا مهما من قصص FF لا نشاهدها كثيرا هنا. فقط من خلال النوافذ و كل ذلك يحدث إما داخل المنشأة أثناء بناء آلة الزمن أو ضمن القاعدة التابعة للحكومة، والمنطقة السالبة (الكوكب صفر).

اسم Fantastic Four يستحق أفلاما فضل مما أنتجته هوليوود حتى الآن ، ولكن هذه هي المحاولة الرابعة من أجل صناعة فيلم عنهم و للأسف لم يتم القيام بذلك بشكل جيد مرة أخرى . اقترح معظم عشاق هؤلاء الأبطال بحل هذه المشكلة عبر إعطاء Fox لحقوق الاسم مرة أخرى لـ Marvel ولكن حتى لو حدث ذلك فإنه سيكون من الصعب تغيير رأي المشاهدين في هذه السلسلة بعد اللآن.

الخلاصة

Fantastic Four ليس فيلما لا يمكن مشاهدته . لكنه خالي من الأكشن وخفة الظل و اللحظات المذهلة . الفيلم بارد جدا كالأبنية الفارغة التي تم دفن الشخصيات في جميع أنحائها .

ترجمة: ممدوح محروس




الكلمات الدلالية (Tags)
مذهل, مراجعة, مناقشة, بشكل, fantastic, four, فيلم, ضعيف
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراجعة و مناقشة فيلم The Martian للنجم مات ديمون anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-10-17 05:00 AM
مراجعة فيلم اهواك تامر حسني وغادة عادل anoXmous تقارير أفلام - مراجعة فيلم - كلاسيكيات 0 2015-10-14 03:49 PM


الساعة الآن 09:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين