العودة   منتديات مخابئ > >


المنتدى العام للمواضيع العامة القضايا العامة التى تهدف إلى نشر الفائدة للجميع، المواضيع العامه يتم وضعها هنا


موقع وزارة العمل السعودية الالكتروني

المنتدى العام للمواضيع العامة

وزارة العمل السعودي او وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية اسم عريق داخل الاراضي السعودية فوزارة العمل السعودية لم تكتفي في الوقت الحالي بالعمل عن...



وزارة العمل السعودي او وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية اسم عريق داخل الاراضي السعودية فوزارة العمل السعودية لم تكتفي في الوقت الحالي بالعمل عن طريق الوزارة بشكل مادي بل اتجهت للتحديث منشأتها عن طريق التعامل الالكتروني للتيسير علي المواطنين عن طريق تقديم وزارة العمل الخدمات الالكترونية فوزارة العمل والعمال السعودية تقدم جميع الخدمات الان عن طريق موقع وزارة العمل السعودي الخاص بهم .
معلومات عن الوزارة :-
الهدف العام :
تنظيم استخدام القوى العاملة من خلال تنفيذ نظام العمل، وتخطيط الموارد البشرية وتطويرها، وتسوية الخلافات العمالية في القطاع الخاص.

المهام:
1. رسم السياسة العامة للشئون العمالية في المملكة في نطاق سياسة الدولة العامة وفق المبادئ الإسلامية والعدالة الاجتماعية ، بهدف تحقيق الاستخدام الكامل ، وفرص العمل المستقر المجزي للمواطنين ، وتهيئة ظروف وعلاقات العمل لزيادة الإنتاج ، وتحسين مستويات المعيشة ، وتوطيد العلاقات الإنسانية بين أصحاب العمل .

2. بحث ودراسة الموضوعات والمشكلات العمالية ضمن إطار خطط ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاشتراك مع الأجهزة المختصة في المملكة.

3. وضع الخطط ورسم السياسات المتعلقة بتوظيف السعوديين وسعودة الوظائف في منشآت القطاع الخاص في ضوء ما ورد في نظام العمل، وقرار مجلس الوزراء رقم ( 50 ) وتاريخ 21/4/1415هـ، والقرارات والتعليمات الأخرى المتعلقة بهذا الشأن.

4. الإشراف علي استقدام ونقل خدمات واستخدام القوى العاملة والتراخيص لها بالعمل لدى منشآت القطاع الخاص، وإصدار تراخيص مكاتب الاستقدام الأهلية.

5. رسم السياسات الخاصة بتفتيش العمل ، ومراقبة تطبيق نظام العمل وإرشاد أصحاب العمل إلى مستلزمات نصوصه .

6. إنشاء قاعدة بيانات لسوق العمل بالمملكة تشمل بيانات العاملين في القطاع الخاص سواء السعوديين أو غير السعوديين.

7. بحث واقتراح الوسائل المؤدية إلى إحداث وتنسيق توزيع الخدمات الاجتماعية للعمال، والإشراف على تنفيذها ونشر وسائلها وإعداد الأنظمة واللوائح والخدمات والقرارات المنفذة لها.

8. متابعة تنفيذ المشروعات والبرامج التي تتصل بشئون العمل والسعي إلى تحقيق الأهداف المشتركة في هذا السبيل بالتعاون مع أجهزة الدولة المختصة مع مراعاة الاختصاصات والصلاحيات المخولة لكل منها.

9. إعداد البحوث الإحصائية العمالية وتنفيذها ونشر نتائجها بالاتفاق مع مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات.

10. تتبع وتقويم ما تم تنفيذه من خطط ومشروعات وبرامج ، فيما يختص بأعمال شئون العمل وإعداد التقارير والبيانات المتعلقة بها .

11. بحث وسائل تنظيم العلاقات مع الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية والهيئات الإقليمية العربية والدولية فيما يختص بشئون العمل ، بما في ذلك تبادل الخبرة والمعلومات والخبراء المتخصصين ، وإيفاد البعثات واتخاذ إجراءات عقد الاتفاقات المحققة لهذا الغرض ضمن نطاق السياسة العامة للدولة بعد الرجوع إلى الجهات المختصة .


12. تنظيم الاشتراك في المؤتمرات وحلقات الدراسات الإقليمية والعربية والدولية التي تتصل بميادين اختصاصها ، والإعداد لإقامة مثل هذه المؤتمرات الدولية بالاتفاق مع الجهات المختصة.




l,ru ,.hvm hgulg hgsu,]dm hghg;jv,kd



الكلمات الدلالية (Tags)
موقع, الالكتروني, السعودية, العمل, وزارة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصراوى نتائج الامتحانات - موقع مصراوى نتيجة الامتحانات anoXmous أخبار التعليم 2 2016-07-24 05:09 PM
موقع تركيب الصور علي خلفيات 2017 - موقع عمل اشكال بالصور 2017 anoXmous برامج كمبيوتر - برامج نت جديدة - تحميل برامج 2017 0 2015-05-16 01:40 AM
موقع جامعة المنوفية الرسمى ، دخول موقع نتائج جامعة المنوفية 2015 anoXmous أخبار التعليم 0 2014-12-25 04:25 AM


الساعة الآن 09:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
M5ab2 آنضم الى معجبين